حقوق المريض
- لديك الحق في اختيار طبيب الأسنان الخاص بك وتحديد موعد في الوقت المناسب.
- لديك الحق في معرفة تعليم وتدريب طبيب الأسنان وفريق رعاية الأسنان.
- لديك الحق في طلب مقابلة طبيب الأسنان في كل مرة تتلقى فيها علاجًا للأسنان ، مع مراعاة أي استثناءات للقانون الصحي في كل دولة.
- لديك الحق في الوقت الكافي لطرح الأسئلة وتلقي الإجابات فيما يتعلق بحالة الأسنان وخطة العلاج لرعايتك.
- لديك الحق في معرفة ما يشعر به فريق طب الأسنان بانها خطة العلاج المثلى بالإضافة إلى الحق في طلب خيارات العلاج البديلة.
- لديك الحق في تفسير طبي لاهداف العلاج والنتائج المحتملة (قصيرة وطويلة المدى) والبدائل والمخاطر التي ينطوي عليها العلاج قبل البدء به.
- لديك الحق في أن تكون على علم باحتياجات الرعاية الصحية المستمرة.
- لديك الحق في معرفة التكلفة المتوقعة للعلاج مسبقًا.
- لديك الحق في قبول أو تأجيل أو رفض أي جزء من توصيات العلاج الخاصة بك.
- لديك الحق في الترتيبات المعقولة للعناية بالأسنان والعلاج الطارئ.
- لديك الحق في تلقي علاج محترم ومحترم وسري من قبل طبيب الأسنان وفريق طب الأسنان.
- لديك الحق في أن تتوقع من أعضاء فريق طب الأسنان استخدام أدوات التحكم المناسبة في العدوى والتعقيم.
- لديك الحق في الاستفسار عن مدى توفر العمليات للتوسط في النزاعات حول علاجك.
مسؤوليات المريض
- تقع على عاتقك مسؤولية تقديم معلومات دقيقة وصادقة وكاملة ، بقدر ما تستطيع ، عن تاريخك الطبي وحالتك الصحية الحالية.
- تتحمل مسؤولية الإبلاغ عن التغييرات في حالتك الطبية وتقديم ملاحظات حول احتياجاتك وتوقعاتك.
- تقع على عاتقك مسؤولية المشاركة في قرارات الرعاية الصحية الخاصة بك وطرح الأسئلة إذا لم تكن متأكدًا من خطة أو علاج أسنانك.
- تقع على عاتقك مسؤولية الاستفسار عن خيارات العلاج الخاصة بك والاعتراف بفوائد وقيود أي علاج تختاره.
- تتحمل مسؤولية العواقب الناتجة عن رفض العلاج أو عدم اتباع خطة العلاج المتفق عليها.
- أنت تتحمل مسؤولية الحفاظ على مواعيدك المجدولة.
- تقع على عاتقك مسؤولية أن تكون متاحًا للعلاج بناءً على إشعار معقول.
- تقع على عاتقك مسؤولية الالتزام بتوصيات العناية بصحة الفم المنزلية العادية.
- تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من الوفاء بالتزاماتك المالية للرعاية الصحية التي تتلقاها.